صندوق الاستثمارات العامة: ليس لدينا خطط للاستثمار في "دازن جروب" - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صندوق الاستثمارات العامة: ليس لدينا خطط للاستثمار في "دازن جروب" - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 11:05 صباحاً

 

الرياض - مباشر: أكد صندوق الاستثمارات العامة أنه ليس لديه خطط حالياً للاستثمار في "دازن جروب" للبث المباشر التابعة للملياردير لين بلافاتنيك، والتي تمتلك حقوق البث لبعض بطولات الدوري الأوروبية الكبرى لكرة القدم.

وأوضح الصندوق، بحسب وكالة "بلومبرج"، أن صندوق الاستثمارات العامة لا يشارك حالياً في مناقشات مع شركة "دازن" بشأن هذا الأمر، وليس لديه خطط حالية للاستثمار في الشركة،رداً على تقارير إعلامية تفيد بأنه يجري محادثات للاستحواذ على حصة في مجموعة البث المباشر.

وتمتلك "دازن" حقوقاً لسنوات متعددة لبث فعاليات كرة القدم وسباقات الفورمولا 1 في العديد من الأسواق الأوروبية، وفازت هذا العام بصفقة حقوق البث الرئيسية لدوري الدرجة الأولى الفرنسي، وهو دوري كرة القدم للمحترفين في فرنسا.

ومع ذلك، لا تزال "دازن" غير قادرة على تحقيق أرباح، وتكبدت خسارة تشغيلية بلغت حوالي 1.1 مليار يورو (1.4 مليار دولار) في 2022، وفقاً لأحدث مجموعة من قوائمها المقدمة لدى هيئة تسجيل الشركات بالمملكة المتحدة.

وقدّم الملياردير بلافاتنيك بصفته مؤسس شركة "أكسس إنداستريز" -وهي شركة خاصة تمتلك استثمارات بقيمة 35 مليار دولار في مختلف القطاعات وفقاً لموقعها على الإنترنت- ضماناً مالياً لدعم عرض "دازن" الفائز بصفقة بث كرة القدم الفرنسية.

وتجري السعودية استثمارات كبيرة في الرياضات العالمية، بما في ذلك الغولف وكرة القدم، حيث استحوذ صندوق الاستثمارات العامة على نادي "نيوكاسل يونايتد" الإنجليزي في 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق