عاجل

أونداف يقود ألمانيا للفوز على البوسنة والهرسك في دوري أمم أوروبا - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة
سجل دينيز أونداف هدفين ليقود المنتخب الألماني للفوز على مضيفه منتخب البوسنة والهرسك 2 / 1 في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة بالجولة الثالثة من المجموعة الثالثة بالمستوى الأول ببطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم.
وأنهي المنتخب الألماني الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما دينيز أونداف في الدقيقتين 30 و36 . وفي الشوط الثاني، تمكن منتخب البوسنة من تقليص الفارق بهدف سجله إدين دجيكو في الدقيقة .70
وتصدر المنتخب الألماني المجموعة برصيد سبع نقاط، فيما توقف رصيد منتخب البوسنة عند نقطة في المركز الرابع الأخير. وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض المنتخب الألماني سيطرته على مجريات اللقاء
وبادر بشن هجمات بحثا عن إيجاد ثغرة في دفاع منتخب البوسنة، الذي اعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.
ولم تشهد الدقائق الأولى من الشوط الأول أي محاولات خطيرة على المرميين حيث انحصر اللعب في وسط الملهب.
وظل الوضع على ما هو عليه حتى جاءت الدقيقة 25 والتي شهدت أولى الفرص الخطيرة للمنتخب الألماني عندما سدد باسكال جروس كرة قوية من على حدود منطقة جزاء المنتخب البوسني، ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر بسنتيميترات قليلة.
وأسفرت هجمات المنتخب الألماني عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 30 عندما لعبت كرة طولية خلف المدافعين إلى داخل منطقة جزاء المنتخب البوسني حيث هيأها فلوريان فيرتز إلى القادم من الخلف دينيز أونداف الذي قابلها بتسديدة قوية عانقت الشباك.
وفي الدقيقة 32 سجل المنتخب الألماني هدفا ألغاه الحكم عندما تهيأت الكرة أمام تيم كلينيست داخل منطقة الجزاء حيث قابلها بتسديدة قوية إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل كلينيست.
وكاد منتخب البوسنة أن يعادل النتيجة في الدقيقة 35 عندما استلم إرميدين ديميروفيتش تمريرة بينية من وسط الملعب، لينطلق بالكرة حتى داخل منطقة جزاء المنتخب الألماني ليصبح في مواجهة الحارس ألكسندر نوبل ليسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بالعارضة وخرجت لركلة مرمى.
وفي الدقيقة 36 سجل المنتخب الألماني الهدف الثاني عندما مرر ماكسيميليان ميتيليشتات كرة عرضية أرضية من الجانب الأيسر قابلها أونداف بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات لتعانق كرته الشباك.
واستمرت محاولات المنتخب الألماني الهجومية لتسجيل هدف ثالث وسط تراجع غير مبرر من لاعبي منتخب البوسنة، واعتماد على الهجمات المرتدة.
ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب، لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب الألماني بهدفين نظيفين.
ومع بداية الشوط الثاني، استمرت سيطرة المنتخب الألماني على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية لتسجيل هدف ثالث، فيما حاول منتخب البوسنة مجاراة منافسه من خلال صنع هجمات مرتدة في محاولة لتقليص الفارق.
ومع ذلك فشل المنتخبان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر في الدقائق الأولى لينحصر اللعب في وسط الملعب. وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 58 والتي شهدت تسجيل المنتخب الألماني لهدف ألغاه الحكم عندما مرر ميتيليشتات كرة عرضية أرضيه قابلها كلينيست بتسديدة تصدى لها حارس المنتخب البوسني نيكولا فاسيلج لترتد إلى أونداف الذي وضعها إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل كلينيست.
وفي الدقيقة 68 ألغى الحكم هدفا جديدا للمنتخب الألماني عندما لعبت تمريرة خلف مدافعي المنتخب البوسني إلى سيرج نابري الذي انطلق بالطرة من الناحية اليمنى حتى دخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية عانقت الشباك ولكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل نابري.
وفي الدقيقة 70 نجح المنتخب البوسني في تقليص الفارق عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء المنتخب الألماني ارتقى إليها إدين دجيكو وقابلها بضربة رأس متقنة لتعانق كرته الشباك.
بعد الهدف كثف المنتخب البوسني من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل حاول المنتخب الألماني شن هجمات مرتدة على منتخب البوسنة بحثا عن تسجيل هدف ثالث يؤمن به تقدمه. وأصبح اللعب سجالا بين المنتخبين ولكن بدون أي تعديل في النتيجة لتمر الدقائق قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز ألمانيا 2 / .1
وفي مباراة أخرى أقيمت بذات المجموعة تعادل المنتخب المجري مع نظيره الهولندي 1 / .1 وتقدم منتخب المجر بهدف سجله رولاند سالاي في الدقيقة 32، وتعادل المنتخب الهولندي بهدف أحرزه دينزل دومفريس في الدقيقة .83
ولعب المنتخب الهولندي بشعرة لاعبين منذ الدقيقة 79 بعد طرد فيرجيل فان دايك. ويتواجد المنتخب الهولندي في المركز الثاني برصيد خمس نقاط، فيما يتواجد منتخب المجر في المركز الثالث برصيد نقطتين.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق