عاجل

21:55 متفرقات فضـ يحة بمصانع الدمية الشهيرة باربي في الصين - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
21:55 متفرقات فضـ يحة بمصانع الدمية الشهيرة باربي في الصين - تدوينة الإخباري, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 11:23 مساءً

زعم تحقيق جديد أن شركة ماتيل المصنعة لدمى باربي متهمة بالتنمر والمضايقة وظروف العمل غير الآمنة على أرضيات مصنعها في الصين.


تم إرسال المحققين إلى مصنع عملاق الألعاب العالمي في دونغقوان، جنوب الصين، وقالوا إنهم وجدوا التنمر، والعمل الإضافي المفرط، والتحرش الجنسي وبيئة العمل غير الآمنة. يصنع المصنع باربي ومنتجات ماتيل الأخرى بالإضافة إلى الألعاب المستندة إلى شخصيات ديزني بموجب ترخيص.
كشفت لقطات سرية من داخل مصنع ماتيل، بواسطة قناة 4 ديسباتشز، عن الحقائق القاسية التي يواجهها العمال الذين ينتجون الدمية الأكثر شهرة في العالم.
يزعم التحقيق أن الموظفين لا يتلقون أي إحاطة بالسلامة ويجبرون على التعامل مع البلاستيك الساخن للغاية لباربي دون معدات الحماية المناسبة، مما يؤدي إلى الحروق والبثور.
كما يزعم أن عمال المصنع يُمنحون "حصص إنتاج مفرطة"، بينما يكسبون أقل من 17 جنيهًا إسترلينيًا لنوبة عمل مدتها 11 ساعة، وغالبًا ما يُجبرون على العمل لأكثر من 100 ساعة إضافية شهريًا.
"يزعم أحد مديري المصنع أنه قال للموظفين: ""إذا لم تتمكنوا من إنهاء حصتنا، إذا لم تتمكنوا من الوصول إلى معاييرنا، فيتعين علي أن أقول: ""آسف، اذهبوا، اذهبوا إلى مصنع آخر، أنتم غير مرحب بكم في ماتيل""."
قال أحد موظفي المصنع لـ Dispatches: ""أشعر كل يوم بضغط شديد لدرجة أنني لا أستطيع التنفس. قال المدير، في مصنع ماتيل، يجب أن تطيع الأوامر دون قيد أو شرط. العقد الذي وقعته هو عقد عمل، وليس عقد عبودية"".
قال عامل آخر: ""لدي عائلة أيضًا ويجب أن أتدبر أموري. تحصل على هذا المبلغ الضئيل شهريًا في مصنع ماتيل. أنا منهك ماليًا. ليس لدي فلس واحد"".
قال مراسل سري لبرنامج Barbie’s Dirty Secrets: Dispatches إنه كان منهكًا بسبب تجربته في العمل على أرض المصنع. وأضاف: ""لقد عملت لمدة ثلاثة أيام في المجموع وكنت قريبًا من حدي الأقصى جسديًا أمس. أشعر أن هذا المصنع لا يعامل الناس كبشر. يتم استخدام الناس كحيوانات. إنه عمل شاق حقًا.:
قالت شركة ماتيل، التي تمتلك أكثر من 200 علامة تجارية وتقدر قيمتها بأكثر من 6 مليارات جنيه إسترليني، إنها ملتزمة بتوفير بيئة عمل آمنة وصحية ومعاملة جميع الموظفين "بشكل عادل ومحترم". ونتيجة لهذا البرنامج، بدأت شركة ماتيل تحقيقًا مستقلاً في القضايا.
قالت ثولسي ناراياناسامي، مديرة المناصرة الدولية في منظمة غير حكومية اتحاد حقوق العمال، إن اللقطات المزعومة كشفت عن "مكان عمل يتم فيه التعامل مع العمال أنفسهم على أنهم يمكن التخلص منهم تمامًا مثل الدمى التي يصنعونها".
وقال بيان من شركة ماتيل ردًا على التحقيق: "تلتزم شركة ماتيل بتوفير بيئة عمل آمنة وصحية وضمان معاملة جميع الموظفين في جميع أنحاء الشركة، بما في ذلك في مرافق التصنيع لدينا، بشكل عادل ومحترم. تستثمر الشركة موارد كبيرة لدعم موظفينا وضمان سلامتهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق