قطر تشيد جناح "دار المغرب" في إطار فعاليا عام الثقافة قطر-المغرب 2024 - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قطر تشيد جناح "دار المغرب" في إطار فعاليا عام الثقافة قطر-المغرب 2024 - تدوينة الإخباري, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 07:06 مساءً

يستعد متحف الفن الإسلامي في الدوحة لاستقبال الجمهور في معرض "روائع الأطلس: رحلة عبر تراث المغرب"، الذي سيُقام في إطار العام الثقافي قطر-المغرب 2024، بين 2 نونبر 2024 و8 مارس 2025.

وحسب معلومات توصلت بها جريدة "أخبارنا" من الجهة المنظمة، فإن المعرض يعتبر فرصة نادرة لاكتشاف ملامح من تراث المغرب الغني والمتنوع من خلال عرض أكثر من 200 قطعة فنية وأثرية تسلط الضوء على جماليات الثقافة المغربية.

وسيأخذ المعرض زواره في رحلة عبر التاريخ والحاضر، مستعرضًا قطعًا من مصادر متعددة، بما في ذلك المؤسسة الوطنية للمتاحف بالمغرب، والمكتبة الوطنية بالرباط، ومتاحف قطر، ومتحف الفن الإسلامي، ومتحف لوسيل المستقبلي.

وستتنوع المعروضات بين قطع أثرية، مخطوطات نادرة، آلات موسيقية تقليدية، مجوهرات مغربية، صور فوتوغرافية، أزياء تقليدية كالـقفاطين، وأعمال خزفية ومنسوجات يدوية تعبر عن البراعة الحرفية المغربية، وإلى جانب ذلك، سيضم المعرض أعمالاً فنية معاصرة مستوحاة من التراث المغربي، ما يبرز الامتزاج بين الماضي والحاضر في مشهد ثقافي متكامل.

ويأتي هذا المعرض في إطار مبادرة الأعوام الثقافية التي تقودها سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، وهي مبادرة تهدف إلى تعزيز التعاون الثقافي وتوطيد الشراكات بين قطر والدول الشريكة، حيث يعتبر هذا الحدث جزءاً من جهود مستمرة لتعميق التفاهم بين الثقافات وتعزيز الحوار الثقافي البناء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق