محافظ الوادى الجديد فى بكين لتبادل الخبرات ودعم الاقتصاد - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الوادى الجديد فى بكين لتبادل الخبرات ودعم الاقتصاد - تدوينة الإخباري, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 06:30 مساءً

خلال الاجتماع، تناول الزملوط سبل التعاون المشترك بين محافظة الوادي الجديد وجامعة بكين في مجالات الابتكار الزراعي والتكنولوجيا الحديثة، مؤكدًا أهمية الاستفادة من الخبرات الصينية في تطوير القطاع الزراعي المصري ، مشيدا بالجهود المبذولة من الجانبين لتعزيز التعاون البحثي والأكاديمي، خاصة في مجالات الأبحاث المتعلقة بالتنمية الزراعية والري الحديث.

 أعرب رئيس جامعة بكين عن اهتمامه بتعميق التعاون مع المؤسسات المصرية، مشيراً إلى أن مصر تمتلك إمكانيات زراعية واعدة تتماشى مع رؤى الصين في تطوير الزراعة باستخدام التكنولوجيا المتقدمة ، مؤكدا حرصه على تعميق اواصر العلاقات وتبادل الخبرات وتنظيم ورش عمل مشتركة لتطوير القدرات المحلية في مجالات الزراعة الرقمية والابتكار الغذائي.

تطرق اللقاء إلى مناقشة إمكانية إقامة شراكات جديدة في مجالات التعليم والبحث العلمي، خاصة فيما يتعلق بإيفاد الطلاب المصريين للتدريب في جامعة بكين والاستفادة من التجارب الصينية الرائدة في هذا المجال.

في ختام الاجتماع، أكد محافظ الوادى الجديد على أهمية تعزيز العلاقات بين المحافظة والجهات العلمية بدولة الصين كخطوة هامة نحو تحقيق التنمية المستدامة في القطاع الزراعي بمصر، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يشكل بداية لمزيد من التعاون المستقبلي بين البلدين ، معربا عن تطلعه لتحقيق نتائج ملموسة من هذا التعاون في إطار الرؤى المشتركة لتطوير القطاع الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي.

كما صرّح المحافظ أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز آفاق التعاون بين الصين والدول الإفريقية في مجال علوم وتكنولوجيا الأغذية الزراعية تحت مظلة منتدى التعاون الصيني الأفريقي المنعقد سبتمبر الماضي، وذلك من خلال دعوة الخبراء وممثلي الصناعة بالصين وإفريقيا لمناقشة الوضع الحالي والآفاق المستقبلية للتعاون. 

وثمّن ممثل مصر بالصين جهود الدولتين الشقيقتين المصرية والصينية ودول القارة الإفريقية الصديقة في خلق نمط جديد لتعزيز أوجه التعاون وتعميق الشراكات، بما يحقق التنمية المستقبلية المنشودة ويعزز تواجد القارة الإفريقية كقوة إقليمية على الصعيد العالمي.

كان قد وصل اللواء د. محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، عاصمة الجمهورية الصينية بكين؛ لحضور والمشاركة بمؤتمر "الابتكار العالمي للأغذية الزراعية - WAFI 2024"، والذي يُعقد خلال الفترة من ١٠ وحتى ١٢ أكتوبر الجاري.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق