عاجل

مهارة شخصية لا بد من توافرها في أي موظف - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

يرى المستثمر ورجل الأعمال الأمريكي "مارك كوبان" أن أفضل موظف ليس من يتمتع بثقة فائقة بالنفس أو على درجة عالية من الفطنة، بل من لديه القدرة على تبسيط الأمور وحل المشاكل.


قال "كوبان" - البالغ من العمر 66 عاماً - في تصريح لشبكة "سي إن بي سي" إن الصفة الأهم في الموظف حسب وجهة نظرة هي القدرة على الحد من التوتر بدلاً من أن يكون السبب فيه.


فهناك الكثير من الأشخاص ممن يتسبب سلوكهم في توتر الأجواء دون داعٍ، وجعل كافة الأمور تبدو صعبة، وأشار إلى أن أفضل مهارة شخصية يمكن للموظف اكتسابها هي القدرة على تحليل المواقف دون تضخيمها، وإيجاد الحلول.


تتفق وجهة نظر "كوبان" مع نتائج دراسات علمية توصلت إلى أن بيئة العمل الضاغطة تؤثر تأثيراً جسيماً على الإنتاجية، وتشير التقديرات إلى أن هذه الضغوط تُكلف الشركات الأمريكية أكثر من 300 مليار دولار سنوياً.

 

للاطلاع على المزيد من المواضيع والتقارير في صفحة مختارات أرقام


حسب "كاندي وينز" مديرة قسم الدراسات العليا ببرنامج التعليم الطبي في جامعة بنسلفانيا، فإنه لا مفر من التعرض للإجهاد في العمل، لكن تقبله والتعاطي معه يساعد الشخص على أن يصبح أكثر قوة وذكاءً وسعادة.


وأيدت دراسات أخرى هذا الرأي، وتوصلت إلى أن من يتعاملون مع الإجهاد بعقلية إيجابية هم أكثر إنتاجية، ويتمتعون بتركيز أفضل، وأكثر شعوراً بالحافز على الاستمرار، ما يجعلهم أقل عرضة للتفكير في الانتقال لوظيفة أخرى بسبب الإجهاد.


أوضحت "وينز" أن الوفاء بالالتزامات، وحسن الاستماع هي استراتيجيات بسيطة تساعد المرء على اكتساب ثقة مديريه، وتجعل سير العمل أكثر يسراً بالنسبة للطرفين على حد سواء.
 
المصدر: سي إن بي سي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق