عاجل

بلبلة حول إعلامية واقتحام محال ببيروت.. وإليسا على الخط - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة
جو 24 :

على مدى اليومين الماضيين، انشغل اللبنانييون بفيديو للإعلامية اللبنانية المعروفة رابعة الزيات، وهي تسشجع أحد الشبان لفتح باب أحد المحال التجارية وسط بيروت من أجل إدخال النازحين الفارين من هول الغارات الإسرائيلية، بعدما تقطعت بهم كل السبل.

فقد انتشر مقطع مصور للإعلامية تؤكد فيه أن القوى الأمنية فتحت أحد المحال الفارغة من أجل إيواء النازحين.

إلا أن العديد من اللبنانيين تداولوا الفيديو على مواقع التواصل، منتقدين تصرف الزيات، واقتحام أملاك خاصة، لاسيما في بيروت التي اكتظت خلال الأسابيع الماضية بالنازحين.

ومن بين المنتقدين، دخلت المغنية اللبنانية إليسا على الخط، مستهجنة تلك التصرفات، وواصفة إياها بالمستفزة.

كما كتب على حسابها في منصة إكس: "كل مدة الحرب في غزة لم نر مواطناً من أهلها الكرام يقتحم منزلاً أو ممتلكات عامة لتحويله ملجأ خاصا، ونرى في العاصمة بيروت محاولات استفزاز واحتلال مبانٍ ومؤسسات ومحال تجارية بطرق مستفزة.. ".

وختمت داعية إلى عدم تحويل العاصمة إلى "مستنقع للخلافات"، وفق تعبيرها.

إلا أن رابعة عادت وردت على إليسا عبر إكس، مشاركة فيه فيديو توضح فيه أنها لم تدع يوما إلى اقتحام الممتلكات الخاصة، مؤكدة احترامها القوانين والملكية الفردية، وشارحة أن القوى الأمنية هي من فتحت المحل.

وكان وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، أكد أمس الخميس أن القوات الأمنية لن تسمح بالتعدي على الممتلكات الخاصة ولو من قبل النازحين. كما أوضح أن الدولة تسعى لزيادة مراكز إيواء النازحين في بيروت، لافتا إلى أن العدد في العاصمة هو الأكبر.

ومنذ اشتعال المواجهات بين إسرائيل وحزب الله في أكتوبر من العام الماضي، ارتفع عدد النازحين من الجنوب اللبناني والضاحية الجنوبية لبيروت إلى أكثر من مليون و200 ألف، افترش بعضهم الطرقات والساحات العامة، لعدم وجود مراكز إيواء كافية، أو لرفضهم التوجه شمالا بعيدا عن منازلهم.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق