انقطاع الكهرباء عن ملايين المنازل في أمريكا.. «ميلتون» يدمر ولاية فلوريدا - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انقطاع الكهرباء عن ملايين المنازل في أمريكا.. «ميلتون» يدمر ولاية فلوريدا - تدوينة الإخباري, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 07:19 صباحاً

انقطعت الكهرباء عن ملايين الأمريكيين في ولاية فلوريدا بسبب إعصار «ميلتون»، والذي ضرب الولاية في وقت سابق أمس الخميس، ووصل عدد الوفيات إلى 13، كما يعاني 2 مليون و800 ألف أمريكي من انقطاع الكهرباء، بحسب شبكة «CNN» الأمريكية.

انقطاع الكهرباء عن ملايين المنازل

وكان نحو 3 ملايين و300 ألف أمريكي في فلوريدا يعانون من انقطاع الكهرباء خلال الساعات الماضية من أمس الخميس، ثم انخفض إلى 2 مليون و800 ألف، بحسب موقع «Power Outage» الأمريكي، والمتخصص في مراقبة انقطاع الكهرباء في أنحاء الولايات المتحدة.

وابتعد «ميلتون» عن ولاية فلوريدا بعد ساعات من تكبيدها خسائر فادحة ودمارًا واسعًا، كما تحول إلى عاصفة غير استوائية مع توجهه شرقًا، بعيدًا عن فلوريدا، تاركًا وراءه مهمة البحث عن المفقودين ورفع ما خلفه من حُطام.

وقال حاكم ولاية فلوريدا، رون دي سانتيس، خلال مؤتمر صحفي، إن عدد القتلى قد يستمر في الارتفاع.

إنقاذ ألف شخص و150 حيوانًا

ومنذ أن ضرب إعصار «ميلتون» ولاية فلوريدا، تم إنقاذ ألف شخص و105 حيوانًا بواسطة فرق البحث والإنقاذ والحرس الوطني في فلوريدا، وفقًا لـ«دي سانتيس»، وبحسب «CNN»، هناك 23 فريقًا للبحث والإنقاذ يتألف من أكثر من 1600 فرد منتشرين بنشاط في جميع أنحاء الولاية، إلى جانب 10 فرق لشفط المياه.

انقطاع التيار في أجزاء من الولايات المتحدة

وليس فلوريدا فقط التي تعاني من انقطاع التيار الكهربائي، إذ كشف موقع «Power Outage»، أن ولاية  كارولينا الشمالية تعاني من انقطاع الكهرباء عن نحو 50 ألف منزل، وولاية جورجيا عن 28 ألف منزل، بينما كاليفورنيا، 11 ألفا وتكساس 3 آلاف و500 منزل، دون الكشف عن سبب انقطاع التيار الكهربائي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق