6 مايو.. بدء تشغيل الخطوط الجوية الصينية برحلات منتظمة بين المملكة والصين

6 مايو.. بدء تشغيل الخطوط الجوية الصينية برحلات منتظمة بين المملكة والصين
6 مايو.. بدء تشغيل الخطوط الجوية الصينية برحلات منتظمة بين المملكة والصين

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني خلال الساعات القليلة الماضية، عن البدء بتشغيل رحلات منتظمة جديدة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وذلك في إطار سعي الهيئة السعودية المتواصل، من أجل  تعزيز الربط الجوي الدولي مع كافة الدول، وتوسيع شبكة النقل الجوي للمملكة، سواء كان بالداخل أو بالخارج لذا أعلنت الهيئة عن بدء تشغيل تلك الرحلات بشكل منتظم.

 رحلات منتظمة جديدة بين السعودية والصين

ستبدأ الخطوط الجوية الصينية خلال الفترة القادمة، في تشغيل 3 رحلات جوية أسبوعية على متن طائراتها الحديثة إلى المملكة العربية السعودية، حيث تنطلق الرحلة من العاصمة الصينية بكين باتجاه مدينة الرياض العاصمة السعودية، وذلك خلال موسم الصيف لعام 2024، تبدأ من يوم 6 مايو القادم 2024.

زيادة عدد الرحلات بين البلدين

مع حلول شهر يوليو القادم 2024 من العام، سوف يتم رفع عدد الرحلات الجوية بين بكين والرياض إلى 7 رحلات أسبوعية، مما يوفر الكثير من المقاعد للمسافرين خلال الفترة القادمة، كما يوفر العديد من خيارات أوسع للسفر بين البلدين الشريكين في الكثير من الأوقات المختلفة.

تأتي تلك الخطوة الهامة الخطوة والجديدة لتؤكد على عمق العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، كما أنها تعمل على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، وخاصة في قطاع النقل الجوي.

كما تساهم هذه الرحلات الجديدة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة في 2030، والتي تهدف إلى جعل المملكة العربية السعودية موقع عالمي من خلال الاتصال بجميع دول العالم، وفتح طرق للسفر، وذلك من خلال تعزيز الربط الجوي مع مختلف دول العالم.

تسعى الحكومة السعودية خلال هذه الفترة إلى العمل على تحقيق رؤية المملكة في 2030، وذلك من أجل رفع العبء عن جميع المواطنين والوافدين على أراضيها.

كاتب محتوى إلكتروني منذ أكثر من 9 سنوات مهتم بمتابعة الأخبار العالمية الجديدة ونقلها لعشاق الموقع الكرام