تفعيل خدمات الإسعاف الجوي بمستشفى رفحاء العام

أعلن منذ قليل تجمع الحدود الشمالية الصحي بالمملكة العربية السعودية، عن تفعيل خدمات الإسعاف الجوي العمودي من مستشفى رفحاء العام، وجاء ذلك بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الحدود الشمالية. وتأتي تلك الخطوة الهامة تماشياً مع مستهدفات التحول الصحي في المملكة، وفق رؤيتها في 2030 لرفع العبء عن المواطنين والوافدين بالمملكة.

خدمات الإسعاف الجوي في مستشفى رفحاء

تم اليوم نقل أول حالة جلطة قلبية من مستشفى رفحاء العام، حيث تم نقل الحالة إلى مركز الأمير عبدالله بن عبد العزيز بن مساعد لطب وجراحة القلب بمدينة عرعر، وتم ذلك عن طريق الإسعاف الجوي. ويعتبر ذلك إنجازًا طبياً هاماً، يدل على سرعة الخدمات المقدمة للمواطنين والوافدين على أراضي المملكة، وخاصة انقاذ المرضى في الحالات الطارئة التي تتطلب سرعة نقل المريض إلى مركز متخصص داخل المملكة.

مزايا خدمة الإسعاف الجوي في المملكة

تعمل خدمة الإسعاف الجوي بالعديد من الدول منها المملكة العربية السعودية، حيث تتميز تلك الخدمة بعدد من المزايا الرائعة والتي يتم من خلالها تقديم خدمة ورعاية صحية أفضل من أجل انقاذ المرضى ومنها:

أولاً: اختصار المسافات الطويلة في وقت قصير، حيث تتيح خدمة الإسعاف الجوي نقل المرضى والمصابين من المسافات البعيدة إلى المستشفيات المتخصصة في وقت قصير للغاية، مما يساهم كثيراً في إنقاذ حياته المرضى.

ثانياً: توفر خدمة الإسعاف الجوي سرعة كبيرة وعالية في الاستجابة للبلاغات الإسعافية، خاصة عندما تكون الحالات الطارئة التي تتطلب نقل المريض بشكل عاجل إلى الأماكن المتخصصة.

ثالثاً: تدعم فرق الإسعاف الأرضي في نقل المرضى والمصابين إلى المستشفيات بشكل سريع للغاية، وخاصة في المناطق التي يصعب الوصول إليها بشكل سريع.

تحرص الحكومة السعودية على توفير العديد من الخدمات الطبية للمواطنين والوافدين على راضيها خلال هذه الفترة، وذلك من أجل التخفيف عنهم.