هل يواصل الموج الأزرق إغراق النمور؟ توقعات الفائز في مباراة الهلال والاتحاد بكأس الملك السعودي 2024

هل يواصل الموج الأزرق إغراق النمور؟ توقعات الفائز في مباراة الهلال والاتحاد بكأس الملك السعودي 2024
مباراة الهلال والاتحاد

تترقب الجماهير السعودية والعربية بشكل عام، تفاصيل مباراة الهلال والاتحاد، والتي ستجمع الغريمين السعوديين ضمن مباريات الدور النصف نهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين “كأس الملك السعودي” 2024، والتي ستشهد منافسة الطرفين على الظفر ببطاقة العبور للنهائي الغالي.

مباراة الهلال والاتحاد

حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم في وقت سابق، موعد مباراة الهلال والاتحاد، في نصف نهائي كأس الملك 2024، ليكون بليلة الثلاثاء 30 أبريل/نيسان 2024، في المواجهة التي تقرر إقامتها بعرين النمور، أي بملعب الجوهرة المشعة، ومن المقرر أن تنطلق المواجهة بين الطرفين في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت السعودية، أو في العاشرة بتوقيت الإمارات.

تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال

التقى الاتحاد والهلال في العديد من المواجهات على المستوى المحلي والقاري، ولكن على صعيد مباريات كأس الملك السعودي، تميل كفة الفوز لـ نادي الاتحاد، وفي حالة سيره على النسق ذاته فسيتمكن من الظفر بالمواجهة، ولكن بالنظر لتاريخ مواجهات الجانبين بشتى البطولات، فإن الزعيم تمكن من فرض سيطرته بشكل واضح، ويأتي تاريخ لقاءات الجانبين كما يلي:

  • في جميع البطولات، التقى الهلال والاتحاد في 84 مواجهة بجميع البطولات المحلية والقارية، وخلالهم:
    -فاز الهلال في 41 مباراة.
    تعادل الطرفين في 22 مباراة.
    -فاز الاتحاد في 21 مباراة.
  • في مباريات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بالمواسم الماضية كافة، التقى النمور بـ زعيم آسيا في 14 مباراة، وخلالهم:
    -فاز الهلال في 4 مباريات فقط.
    -بينما فاز الاتحاد في 6 مباريات.
    -خيم التعادل على أجواء 4 مباريات أخرى.

مباريات الهلال والاتحاد موسم 2024/2023

التقى الغريمين في العديد من البطولات بالموسم الجاري، بمختلف المستويات المحلية والقارية وأيضاً في مواجهة نهائية حاسمة، وبالنظر لتاريخ مواجهات الجانبين بالموسم الحالي، تميل كفة فوز الهلال بنسبة تقارب الـ 100% في مباراة الكلاسيكو المقبلة بـ كأس الملك، حيث فرض الزعيم الأزرق سيطرته بجميع المباريات، ويأتي سجل مباريات الطرفين بالموسم الجاري كما يلي:

  • التقى الهلال والاتحاد للمرة الأولى بالموسم الجاري، خلال ربع نهائي كأس الملك سلمان للاندية الابطال 2023، وخلال تلك المواجهة فاز الهلال ونجح في التأهل للنصف نهائي، بنتيجة 3/1.
  • ثم التقى الطرفان في بطولة دوري روشن للمحترفين 2024 “خلال جولة الذهاب”، بتاريخ 2023/9/1، وخلال تلك المواجهة، اقتنص الهلال فوزاً صعباً بنتيجة 4/3.
  • استضاف الهلال بعد ذلك خصمه الاتحاد، في مواجهة الإياب بـ بطولة الدوري السعودي، بالأول من مارس الماضي، وحقق الهلال خلالها الفوز مرة أخرى بنتيجة 3/1.
  • بعد ذلك التقى الطرفان بـ مواجهة آسيوية سعودية خالصة، خلال مباريات ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2024، على ملعب المملكة أرينا، وبفضل عامل الأرض وسيطرة كتيبة الزعيم، تمكن الفريق الأزرق من الفوز مرة أخرى بنتيجة 2/0.
  • حاول الاتحاد بعد ذلك تلافي الهزيمة السابقة على أمل التأهل للنصف نهائي، وذلك عن طريق استغلال عامل الأرض والجماهير الذي كان لصالح النمور، إلا أن تلك المحاولة باءت بالفشل، ونجح الهلال مرة أخرى في الفوز على الاتحاد، بنتيجة 2/0.
  • وفي المواجهة الأخيرة والتي جمعت الجانبين، التقى النمور بـ الزعيم خلال نهائي كأس السوبر السعودي، وخلالها فاز الهلال باللقب، عقب سحق نظيره الاتحاد، بنتيجة 4/1.

أزمة الاتحاد مع الكبار

فشل نادي الاتحاد السعودي في فرض سيطرته بالعديد من المباريات أمام نظرائه من كبار الأندية السعودية، وهم ” الهلال، النصر، الأهلي، الشباب”، في مختلف البطولات، حيث تلقى رفاق بنزيمة الهزيمة في جميع المباريات التي جمعته بكبار الأندية السعودية بمختلف البطولات منذ بداية موسم 2024/2023، حيث خاض 10 مباريات سقط بها جميعا، فهل سيواصل الهلال ترويض النمور؟ أم سينجح الاتحاد في قلب الطاولة وختم الموسم بتحقيق فوز ساحق على غريمه العنيد؟

-حاصلة على ليسانس الأداب "قسم الإعلام".
-محرر وكاتب محتوى في العديد من المجالات ومن ضمنها "الرياضي - خدمات سعودي - تقني".