مستوى عالمي في المناورة والراحة في القيادة.. تويوتا رايز 2024 أشيك سيارة كروس أوفر بتصميم انسيابي فاخر

مستوى عالمي في المناورة والراحة في القيادة.. تويوتا رايز 2024 أشيك سيارة كروس أوفر بتصميم انسيابي فاخر
مواصفات محرك وأداء تويوتا رايز 2024

تعد سيارة تويوتا رايز 2024 الفئة XLE من أفضل السيارات التي قامت شركة تويوتا بإصدارها، حيث تم إضافة لمسة جمالية خراجية للسيارة تعطي لها الكثير من الفخامة على الطريق، كما تم تزويد السيارة بمحرك قوي، هذا وتم دمج خليط من خصائص السيارة الرياضية متعددة الأغراض مع التصميم المميز للشبك الأمامي، وسوف نعرض لكم مواصفات السيارة كاملة خلال السطور التالية.

مواصفات محرك وأداء تويوتا رايز 2024

XLE – المزايا التقنية
المحرك 1.2 لتر، 3-اسطوانات
القوة القصوى 87 حصان
العزم الأقصى 113 ن.م / 4500 د.د
ناقل الحركة تتابعي متغير (CVT)
نظام الدفع أمامي (FWD)
سعة خزان الوقود 36 لتر
كفاءة استهلاك الوقود 21.7 كم/لتر
الأبعاد (طول – عرض – ارتفاع) (مم) 4030 – 1710 – 1635
عدد الركاب 5 ركاب (شاملة السائق)

المواصفات الخارجية

المزايا الخارجية للسيارة تتمثل في جنوط ألمنيوم مقاس 16 بوصة، مع مقاس إطارات 205/65R16، إضافة إلى أنوار أمامية هالوجين وكشافات ضباب أمامية هالوجين، بالإضافة إلى أنوار خلفية LED، وميزة الدخول بدون مفتاح “ريموت كونترول”، وتوفر مرايات جانبية كهربائية مع إشارات انعطاف، بالإضافة إلى وجود جناح خلفي.

وسائل الأمان والراحة في السيارة

يُعتبر نظام التحكم في وضعية القيادة (PWR) جزءًا أساسيًا من مزايا الأمان والراحة في هذه السيارة، إلى جانب كاميرا خلفية وحساسات خلفية للمساعدة على الوقوف مما يجعل من السهل التنقل والركن بثقة، وتُكمل الوسائد الهوائية والتي تتوفر أيضا في سيارة تويوتا هايلاندر ستاندرد 2024 للسائق والراكب الأمامي مستويات الأمان المتقدمة، ويضيف نظام المساعدة على صعود المرتفعات ونظام فرامل مانع للإنغلاق ونظام التحكم بالتوازن طبقة إضافية من الأمان والاستقرار أثناء القيادة، ويحافظ نظام مراقبة ضغط الإطارات ونظام منع تشغيل المحرك ضد السرقة على أداء السيارة بكفاءة وأمان، مع توفير الراحة والملاءمة من خلال غطاء صندوق الأمتعة وفرشات الأرضية العالية الجودة وحقيبة السلامة المتكاملة، بالإضافة إلى جهاز نفخ الإطارات الفعال وملصق نوع الوقود المحلي المتوفر.

المميزات الداخلية

  • التجهيزات الداخلية تتمثل في مقاعد قماشية توفر الراحة، مع إمكانية تعديل ارتفاع مقعد السائق لأقصى مستوى من الراحة، وتوفير جو مثالي بفضل مكيف الهواء الذي يمكن التحكم فيه يدويًا.
  • هذا وتتميز المقصورة بمقود، ذراع ناقل الحركة، ومسند اليد مصنوعة من اليوريثين، وتوفير أزرار التحكم على المقود لسهولة الوصول والتحكم، وتضيف الشاشة المتعددة المعلومات طابعًا عصريًا ووظائف متعددة لتحسين تجربة القيادة.
  • كما تتمتع السيارة بتحكم كهربائي لجميع النوافذ مع  وجود نافذة تلقائية للسائق، بجانب منفذ USB أمامي للشحن السريع، وواقيات شمس بمرآة لإضفاء لمسة عملية ومريحة داخل المقصورة.

احمد محمد كاتب احب كتابة المقالات في مختلف المجالات(تقني، سيارات، أخبار مصريه وسعودية وأخبار العالم.....).