للمؤهلين.. كم يستغرق قبول دعم ريف 1445 بعد التقديم

للمؤهلين.. كم يستغرق قبول دعم ريف 1445 بعد التقديم
كم يستغرق قبول دعم ريف

حددت وزارة البيئة والمياه والزراعة كم يستغرق قبول دعم ريف بعد تسجيل الطلب بنجاح عبر منصة ريف، إذ حرص المزارعين الصغار على معرفة التفاصيل التي تخص أهلية برنامج ريف سواء آلية الاستعلام عن حالة الطلب أو الأوراق المعتمدة في المنصة والتي ينبغي تقديمها لضمان القبول، وقد أشارت الوزارة إلى أنها تقوم بعمل زيارة ميدانية لموقع المشروع كي تتأكد من توافر المواصفات الفنية والصحية بالمشروع، ويمكن الاستعلام عن القبول في دعم ريف عبر المنصة.

كم يستغرق قبول دعم ريف

لا يحصل صغار المزارعين على الموافقة الفورية عند تقديم طلب استحقاق الدعم، ولكن يستغرق قبول طلب الدعم الريفي بعد التسجيل فترة 60 إلى 90 يوم عمل، ولا تتم الموافقة إلا على الطلبات التي تتحقق بها كافة الشروط المطلوبة، والمكتملة من حيث الأوراق الثبوتية أو معلومات الدخل الشهري ورأس مال المشروع.

ويمكن التأكد من اكتمال طلبك بعد وصول إشعار من خلال عنوان البريد الإلكتروني أو وصول رسالة نصية قصيرة بعد الانتهاء من تسجيل الطلب تؤكد على النجاح في التقديم على الدعم الريفي.

الاستعلام عن قبول دعم ريف

يمكن الاستعلام عن حالة الأهلية في البرنامج من خلال المنصة بعد التسجيل ومرور الفترة الزمنية اللازمة لمراجعة الطلب من خلال الوزارة، وذلك من خلال الآتي:

  • تسجيل الدخول لرابط بوابة ريف.
  • للاستعلام قم بتسجيل الدخول عن طريق رقم الهوية وكلمة المرور.
  • ثم الدخول إلى الأهلية من الملف الشخصي.
  • انقر على زر عرض تفاصيل الطلب من الموقع.

الوثائق المعتبرة في برنامج ريف

حدد البرنامج ما هي الوثائق التي يمكن قبولها للتقديم على الدعم الريفي ومن بينها صك الملكية أو عقد إجار موثق من خلال الجهات الرسمية في المدينة بالإضافة إلى شهادة تُفيد بتسجيل الموقع الزراعي ونسخة من بطاقة الهوية الوطنية للمزارع والأوراق التي تثبت الدخل الشهري.

حاصلة على ليسانس أداب، أجيد كتابة المقالات الخاصة بالخدمات في المملكة العربية السعودية وآخر أخبار الرياضة المحلية والعالمية